العقرب المكسيكي و طبيب الأسنان هيوغو سانشيز

    شاطر
    avatar
    robinho4ever
    محرر

     محرر

    ذكر عدد الرسائل : 4104
    العمر : 31
    نقاط التميز : %100
    الدولة : maroc
    تاريخ التسجيل : 09/08/2007

    ريال مدريد العقرب المكسيكي و طبيب الأسنان هيوغو سانشيز

    مُساهمة من طرف robinho4ever في الجمعة أغسطس 17, 2007 4:38 am

    هناك اساطير أمثال هيوغو سانشيز ألونسو أمانسيو و بوتراغينيو و ألفريدو دي ستفانو و كماشو و فسنتي لد بوسكي و غارسيا ريمون و خينتو و خوانيتو و بيدجا مهاتوفيش و بيري بوشكاس سانتاماريا و سانتيلانا سانتيستيبان و فالدانو و زامورانو ...و لنتكلم عن هيوغو سانشيز العبقري المكسيكي الخطير أنه رياضي و طبيب أسنان جيد. ذكي و لاعب يلعب ببرود الأعصاب لثقته في قدراته كان لاعب مميز في جميع الفرق التي لعب فيها لكن تأثير أبّيه وإخوته كان قد يضيع حلمه ليشق الطريق نحو كرة القدم. حياته كانت إشتياق مستمر ليصبح يوما ما لاعب عالمي أي طريق حياته كانت دائما مع الأهداف في الشوارع في بداياته و في الملاعب و كان من السهل جدا على هيوغو أن يضع الكرة في المرمى بسهولة.

    { ودلادته و منشأه }



    ولد هيوغو سانشيز في المكسيك في منطقة Federal كانت طفولة سعيدة بالرغم من أصل عائله متواصعة. مع أبّيه هيكتر سانشيز و كان لاعب كرة قدم في فريق مكسيكي مغمور وهو semiprofesional وهو كان لا بدّ أن يعمل كمغيّر للجلد لتغذية عائلته هيوغو . مدرسته الكروية كانت الشارع المناطق المفتوحة من الحيّ الذي عاش فييه. مهاراته الكروية كان الجميع من الحي يتكلم عنها وهو يتحدى أثنان و ثلاثة وهو لوحده ويهزمهم. الى هذه المحطة وفي سن إحدى عشرة سنة كان عنده أمل واضح جدا بأنّ مستقبله سيكون لكرة القدم و بقيت هذه الفكرة في رأسه: "لكي يكون أفضل". الهدف الذي صمم عليه هيوغو.

    { المنتخب و الدراسة الجامعة الأوليمبية }



    بدأ المرحلة الأولى بأختياره في المنتخب المكسيكي بعد ثلاث سنوات من ظهوره و تهيّئ للمشاركة في الألعاب الأولمبية في مونتريال. كانت ثلاث سنوات من العمل الكروي والدراسات و من الحرمان من الحلم. كان يستيقظ في وقت مبكّر صباحا في الاسعة السادسة صباحا للمشاركة في التدريب الى الظهر. بعد الظهر يدرس إلى العاشرة ليلا في مكان سكن المنتخب. ثلاث سنوات من التضحية التي ضحه فيها لحضور في مونتريال و عدم خسارة دراسته حيث تزامن مع أخته هيرلندا في الدراسة معا.

    دخل هيوغو الجامعة لتنفيذ دراساته في الطبّ و أختير لجامعة "pumas". المرحلة الأخرى من حياتها تبدأ بأن تكون متطورة أكثر. بعد دخوله الجامعة الآن هو محترف كرة قدم فقد استطاع ان ينجح في كرة القدم و في دراسته و يقول هيوغو سانشيز: "اذا أنسان قرر ممارسة مهنة و اختار أخرى يجب المحافضة على الأثنتان و يجب عليه رصد خطة الى زمن بعيد. و يجب عليه ان يضحي بالكثري من الأشياء للوصل الى ما يريد ": وإستمرّ أن تكون هذه فلسفة حياتها. فلسفة ممتازة طبيعية المولد.


    { وصول هيوغو سانشيز الى اسبانيا }



    وصول هيوغو سانشيز إلى أسبانيا و لم يتكلم الكثري عنه لأنه كان لاعبا عاديا يلعب لأحدى منتخبات امريكا اللاتينية و تحديدا للمكسيك . جاء هيوغو سانشيز تقريبا من "الباب الخلفي" لم يكن لديه مجد في بلاده. ملخّصه الوحيد كان في المكسيك تسجيل الأهداف لكن فريقه لم يكن في مستوى البطولات. . قليل جدا وثقوا بقدرته. نادرا ترى شخصا يجبرك على وضعه في التشكيلة رغم أنفك كمدرب مرارا وتكرارا بدا لاعب طبيعي وعلى أمل الكبار كان لاعبا أجنبيا أخرا ينضم الى أسبانيا.

    مواسمه الأولى مع ريال مدريد كانت صعبه. بداية وصوله في موسم 1981 في نادي أتلتيكو مدريد النادي الذي جلبه من المكسيك الى أسبانيا و مر بالعديد من اللحظات الحسّاسة. عاش هيوغو سانشيز لحظات صعبه في أتلتيكو مدريد لكنه لم يستسلم وواصل المشوار. هو يوجد لوحده بعيدا جدا عن بلاده و لايعلم ماذا يحدث له وهو كان واضح لنفسه أن يجب عليه أن يخرج نفسه من هذه الحالة الصعبه التي يمر فيها في أسبانيا. في موسمه الأخير مع أتلتيكو مدريد وحجزه لمكان أساسي في الفريق كان هداف الليغا ب19 هدف. هيوغو سانشيز عانى الكثير من العقبات في أتلتيكو مدريد لكن اخيرا أثبت مهاراته و كرر مقولته دائما: " يجب أن أكون أفضل".


    { هيوغو سانشيز و مرحتله مع عملاقة أسبانيا ( ريال مدريد }



    قليلا قليلا هيوغو سانشيز حصل على ثقته بنفسه و ثقة المدرب و الأكثر أهمية هي ثقة الجماهير. بعد أن تـالق وواصل تـالقه كانت اعين النادي العملاق ريال مدريد نعم أنه كان يوم جيد للمكسيكي لأنتقاله ريال مدريد. هناك عرف منذ اللحظة الأولى انه سيكون في فريق من اقوى الفريق و اصعب الفقر في العالم. لكن هيوغو سانشيز رمى كل هذه الكلامات خلفه و أظهر مهاراته للجميع ليثبت أنه يستحق اللعب في ريال مدريد و منذ أيام من أنتقاله الى ريال مدريد تخرج هيوغو سانشيز من الجامعة و في الموسم الأول الى هيوغو سانشيز مع ريال مدريد كانت اكثر من طموحاته بطل الليغا و هداف الليغا مع ريال مدريد ب22 هدف.

    [color=red]{ هيوغو سانشيز و البيتشيتشي }




    أحرز هيوغو سانشيز لقب "البيتشيتشي" أربع مرات ةمع ريال مدريد "الحذاء الذهبي" مرتان و احرز البيتشيتشي ( في مواسم 1986/87, 1987/88, 1988/89 و1989/90.) أضافة الى هذا كان هداف كأس الملك في 1989, و هداف كاس الأتاحد الأوروبي في 1985 و سوبيركوبا في 1991. في فصوله السبعة كلاعب ريال مدريد سجل 251 هدف. و أحرز لقب "بيتشيتشي" في خمسة مرات الأولى في أتلتيكو مدريد و أربع في ريال مدريد ثلاثة منهم متتالية بتسجيله 22, 34 و29 هدف في الليغا في كل موسم.

    هيوغو سانشيز له رقم ضخصي في " البيتشيتشي" في موسم 1989/90 حيث أستطاع تسجيل 38 هدف، ليعادل الرقم القياسي باسم لتيلمو زارا. هذا الرقم منح هيوغو سانشيز "الحذاء الذهبي لأفضل هداف" للعديد من الجماهير أو رفاقه أو صحفيين أو المدراء التفيدين لم يتوقعوا أن يحطم أحد يوما ما رقم ألفريدو دي ستفانو وهو خمس مرات كهداف للليغا لكن هيوغو سانشيز أيضا توج خمس مرات هدافا لليغا الأسبانية تماما مثل الهدف الأخر للفريق المدريدي فرينك بوشكاس.

    [color:e4fc=red:e4fc]{ النجات من الأصابات في البداية و لعنة الأصابات تلاحقه في النهاية }



    النجم المكسيكي هيوغو سانشيز في مواسمه البسعة التي لعب فيها لريال مدريد لم يعاني من اصابات ابدا فكان كل سبت و أحد متواجد مع الفريق و جاهز لتسجيل الأهداف و لمساعدة الفريق للفوز باللقب والفوز بلقب الهداف. بدأ الأصابات تلاحقه في موسم 1990/91 عندما عانى من جرح عضلي أجبره على الأبتعاد عن الملاعب لعدة أيام و عاد مجددا لكن الأصابة تكررت مرة اخر له و اتيعد كثيرا و لعب فقط 15 مباراة و سجل 123 هدف في رقم جيد لكن بعيد عن أرقامه السابقة. الأصابة الأخيرة و الأقوى و التي أنهت مسيرته في ريال مدريد كانت في أبريل/نيسان من 1991 ألزمته عن الأبتعاد عن الملاعب لمدة سنة.

    هيوغو سانشيز لم يظهر بالمستوى المطوب في موسم 1991/92 و قد عاني من عدة غرامات بسب المشاكل بعد سبعين يوم من التوظيف والراتب و غرامة مليون يورو بسب مشاكله مع الأدارة المدريدية. بقى اللاعب والنادي في محادثات مختلفة وكانت هناك عدة أخبار اشارات أن هيوغو سانشيز سينهي مسيرته الكروية التي بدأها في مايو/مايس 27, 1977.

    { وداع ريال مدريد و أسبانيا و العودة مجدداً الى المكسيك }



    الجماهير المكسيكية كانت تعتبر هيوغو سانشيز بطل أصيل بالرغم من هذا كانت مسيرته بعد العودة كثيرة ليست بالأهداف كثيرة بالخلافات فكانت الجماهير المكسيكة تتمنى عودة هيوغو سانشيز الى الملاعب المكسيكة مرة أخرى لمشاهدة أهداف مرة أخرى فبعد أنتهاء شهر مايو/مايس 1992 وضع هيوغو سانشيز عقدا معأمريكا المكسيكي لمدة موسمين. بدا بأنّ اللاعب وجد الإستقرار على الرغم من هذا بالكاد بقى هيوغو سانشيز سنة واحدة. حيث كان الخلافات بين هيوغو سانشيز و نادي أمريكا المكسيكي و بعد ذالك توصّل النادي و اللاعب إلى اتفاق في إلغاء العقد الذي وقعه هيوغو سانشيز. و كانت هناك فكرة في عقل هيوغو سانشيز وهي العودة للكرة القدم الإسبانية.

    [color=red]{ العودة مجددا الى الملاعب الأسبانية و النهاية بالطرد !!!! }




    هكذا وكيل أتصل برجل أعمال في مارس/آذار وهو جيريز خوزيه رويز الذي كان يمتلك نادي رايو فاليكانو حتى ان مدرب فريق رايو فاليكانو كان لا يريد ماكري ضد فكرة عودة هيوغو سانشيز الى فريقه لكن الإهتمام العظيم لهيوغو سانشيز بالعودة مرة اخرى الى اسبانيا سهلت تحرك العقرب المكسيكي مرة اخرى الى اسبانيا و كانت صفحات الصحف الأولى تتكلم عن أنتقال هيوغو سانشيز و عودة المكسيكي مرة اخرى الى أسبانيا لكن ليس لأتلتيكو أو ريال مدريد بل الى رايو فاليكانو.

    على الرغم من هذا كانت مسيرت اللاعب في رايو كثيرة المجادلات الإنفعالية. و اصبح اللاعب راي و هيوغو سانشيز اللاعبان الوحيدان المكسيكيان اللذي لعبوا في ثلاثة أندية وقد لعب هيوغو سانشيز في أتلتيكو مدريد و ريال مدريد و رايو فاليكانو و مرحلته كانت غير جيدة فدخل في خلافات مع رجل الأعمال و مالك نادي رياو فاليكانو جيريز خوزيه رويز و لعب هيوغو سانشيز مبارته الأخيرة مع رايو فاليكانو في الأول من يونيو/حزيران من عام 1993 ضد أوفيدو حيث طرد وهكذا وضح حدا لمسريته الكروية في الملاعب الأسبانية.

    { أحلام هيوغو سانشيز باللعب للمنتخب المكسيكي في كاس العالم أمريكا 1994 }



    العودة مجددا الى بلاده المكسكي و كان المنتخب المكسكي ينتظر مشاركته في كاس العالم أمريكا 1994 و كان القرار للمدرب بأستدعائه. مدرب المنتخب المكسكي ميجيل ميجا تركه على دكة الأحتياط في الثلاث مباريات الأخيرة و أخرها ضد بلغاريا. هيوغو سانشيز عاد مجددا الى المجادلات الإنفعالية مع مدرب منتخب المكسيك و قرر في يوليو/تموز 6, 1994 أنه لم يلعب مرة اخرى لمنتخب بلاده . في سبتمبر/أيلول من 1996 يتعاقد مع فريق أطلس المكسكي الذي كان يعاني من موسم شيىء. مسيرته لم تكون طويلة في هذا الفريق فبعد أربعة شهور قرر أنهاء عقده مع الفريق و في ال26 أبريل/نيسان من عام 1997 يقرر هيوغو سانشيز أعتزال كرة القدم.

    [color:e4fc=red:e4fc]{ ولاء ريال مدريد لهيوغو سانشيز و اقامة مباراة أعتزالية تكريما له }



    ولاء ريال مدريد لهذا اللاعب لم ينتهي ففي ال 29 من مايو/مايس و في البيرنابيو من عام 1997 عاد مرة أخرى هيوغو سانشيز و لعب على عشب البيرنابيو في مباراة أعتزال له وشارك معه في فريق هيوغو سانشيز كل من الحارس بويو و هيرو و كابتن برشلونة غوارديولا و و ميلي و شيندو و غيرهم. . . و عدد عظيم من اللاعبين المكسيكين الفيرق المنافس كان الفيرق الفرنسي باريس سان جيرمان في هذه المباراة قال هيوغو سانشيز وداعا لكرة القدم و لريال مدريده و لجماهير. . .و داعا لتسجيل الأهداف و قال هيوغو سانشيز في حفل أعتزاله: " أذهب و انا أتمنى من جميع الجماهير المدريدية أن لا تنساني و أن تذكرني دائما. أبدا أنا لن أكون قادر على نسيان هذه الجماهير المدريدية ". وبعد أن تكلم هيوغو سانشيز هذه الكلمات أصبح هيوغو سانشيز واحد من لاعبي شرف ريال مدريد وإستلم عاطفة جماهير مدريد اليت قالت اليه مع السّلامة في اخر مباراة له كلاعب كرة قدم .

    { هيوغو شانشيز و ألقابه و بطولاته و أهدافه }



    [color=red]الاسم: هيوجو شانشيز
    مكان الميلاد: مكسيكو دي. إف .
    تاريخ الميلاد: ال من11 نوفمبر من عام 1958
    بدايته مع ريال مدريد: ال1 من يوليو في عام 1985
    خروجه من ريال مدريد: ال7 من مايو/مايس من عام 1992

    ""بطولاته"""

    5 بطولات لليغا الأسبانية
    1 كاس الأتحاد الأوروبي
    1 كاس الملك
    2 كاس السوبر
    5 مرات حصل على لقب "Pichichi" كافضل هدف في الليغا

    "" بطولات غير رسمية ""

    3 كاس سانتياغو بيرنابيو
    1 بطولة سوسيداد برشلونة
    1 فيستا إليج
    1 كوبا دوروم
    1 تروفيو ريما
    1 سيوداد دي بنيدورم
    1 كولومبنو
    1 سيوداد دي اليكانت
    1 تروفيو نارانجا
    1 سيوداد دي بالما

    عدد مبارياته مع ريال مدريد و المنتخب المكسيكي: 207 مباراة في الليغا و 27 في دوري أبطال أوروبا و 12 في كاس الأتحاد الأوروبي و 32 في كأس إسبانيا و 4 في :اس السوبر و 7 في كأس سانتياغو بيرنابيو و 55 مباراة دويلة مع المنتخب

    [color:e4fc=red:e4fc]عدد الأهداف التي سجلها لريال مدريد: 251 هدف .
    avatar
    سافيولا
    مدريدي ممتاز
    مدريدي ممتاز

    ذكر عدد الرسائل : 350
    الدولة : فلسطين
    تاريخ التسجيل : 13/08/2007

    ريال مدريد رد: العقرب المكسيكي و طبيب الأسنان هيوغو سانشيز

    مُساهمة من طرف سافيولا في الجمعة أغسطس 17, 2007 5:35 am

    مشكور عن الموضوع عن البطل العريق

    المخلص:(سافيولا)

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 23, 2017 12:20 pm